منتديات الشاعر وسام البصري
في ارجاء الكلمة العذبة وبين اركان الشعر والادب لا يسعنا الى ان نرحب بكم يا عشاق الكلمة الصادقة والباحثين عن العبارات الانيقة التي لا تصلح مقاسا لجهة دون اخرى , فمرحبا بكم في بيتكم الشعري .

وسام البصري



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصورة فاصلةفيس بوكالقصائد الصوتية للشاعر وسام البصريمركز الطموح
حللتم اهلا ونزلتم سهلا في بيتكم الشعري وانتم صناع الادب
انه ذاك الباعك وما رد شراك ... وامنك بيد الزمن وسنينه .........اني عزرايين لو رادك لكاك .... ومنهو ضم روحه عله عزرايينه (صاحب الضويري )
اليرشح للنبوه يفوز .......  اذا عنده وصي يشبه علي
يدعوكم مركز الطموح الثقافي في العراق للتسجيل والانتماء اليه بفروعه الادبية والتمثيلية والاعلامية والفنية عن طريق الاتصال 07802302272 علما اننا ساعين لفتح فروع في كافة المحافظات العراقية .
صدر العدد الاول من نشرة الطموح الصادرة من مركز الطموح الثقافي في العراق للاشتراك الى المركز او النشرة الاتصال 07802302272

شاطر | 
 

 انتخابات الاتحاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام البصري
المشرف العام
avatar

السمك عدد المساهمات : 80
الصفة : 1
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 30
الموقع : العراق - النجف الاشرف

مُساهمةموضوع: انتخابات الاتحاد   2011-01-06, 21:48

في اجواء ديمقراطية وتحت قبة الشعر الشريف اجريت انتخابات الهيئة الادارية لاتحاد الادباء الشعبيين فرع النجف الاشرف وبحضور الاستاذ اياد الفتلاوي معاون المحافظ والشيخ اياد الابراهيمي مسؤول دائرة الاداب والفنون في مؤسسة شهيد المحراب والسادة في نقابة الصحفيين والروابط والمنتديات الادبية والسادة الشعراء كل من السيد حسين الحجار والسيد حمد القابجي والسيد محمد رضا العكراوي وجمع من شعراء النجف الكبار . وقبل البدء كان لنا لقاء بالشاعر زيد السلامي نائب رئيس الاتحاد حيث قال :
ان الشعراء الذين يحق لهم المشاركة اليوم هم (96) شاعرا وذلك لعدم انجاز بقية الهويات . اما عدد اعضاء الاتحاد فقد وصل الى (120) شاعرا .
وفي لقاء مع الشاعر حسين الخالدي عضو الهيئة الادارية مسؤول العلاقات العامة قال : كانت هنالك شروط من قبل الاتحاد المركزي لهيكلية الانتخابات وهي يجب ان يكون الشاعر المرشح لعضوية الهيئة الادارية يمتلك خمس سنوات شعرية ولرئاسة الاتحاد سبع سنوات شعرية .
وعند بدء المؤتمر الذي استهله الشاعر زيد السلامي بكلمة جاء فيها :
بينما تقبع تحت سحب الانتخابات الممطرة بالصدق والشفافية والحرية ونحن في الجرح ذاته لا زلنا نتنفس شهر النحور علينا ان نعلم ان فرز النصر كان للامام الحسين (ع) فقد حصل على اغلبية السيوف وبعد ان ثقفت الرماح لرأسه الشريف اصبحت شعوب الدموع وامم العبرات تستوطن نصره الحزين . ومن هنا سادتي الشعراء علينا ان نضع الضماد المناسب للجرح المناسب وان لا نختار من يزيح المنصة الى شعره بل علينا ان نختار من يمطر وردا وحماما على الاخرين ومن لم يقرأ مناجات المنتفعين ومن لم يمتلك شعرا من قوافي الاخرين . فيا سادتي شعراء النجف الاشرف اعلم ان مقاس قوافيكم اكبر من مقاس كل الانتماءات الحزبية فهي كانت ولا تزال وستبقى بمظهر عراقي مشرف يعطرها امير البلاغة (ع) لم تدنسها الطائفية بمدلهمات اهدافها ولا زلت اراكم طابوقا من ذهب يملأه بريق قبة علي (ع) وكما اخترتم لون قلوبكم على وليد قصائدكم اختاروا اليوم من يشكل بنفسجا بمرتية خادم لكم . واخر شكوانا من صوت لا يرفع ومن شعر لا يسمع ومن عضو لا ينفع ومرشحينا وانتم اهلا للمنفعة والسلام عليكم .
وبعدها تقدم الاستاذ جواد الكلابي رئيس الاتحاد بالترحيب بالسادة الحضور وشكر كل من ساهم في انجاح الحركة الشعرية في النجف الاشرف كما تطرق الى التقرير المالي حيث قال بان الاتحاد لم يتسلم اي دعم الا في حدود الاجار فقط , حيث تقدم به السيد المحافظ في العام الماضي وان شاء الله صرف مبلغ الاجار للسنة الجديدة . كما تم تأثيث الاتحاد كاملا من قبل مجلس محافظة النجف الاشرف ولجنة الاعمار في المحافظة بحيث حقق النجف افضل فرع في العراق من ناحية المقر والاثاث واليكم التقرير المالي والادراي :
1- حصول الاتحاد على مقر جديد ضمن مشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية والذي سيتم استلامه في الشهر السادس من عام 2011 م .
2-شمول (60) شاعر من اعضاء الاتحاد بمنحة وزارة الثقافة اضافة الى شمول (55) شاعر من الاعضاء المعادة عضويتهم والشعراء الشباب بالملحق والذي سيباشر به في شهر كانون الثاني من عام 2011 م وادعوا الاخوة الشعراء الى اكمال بطاقاتهم الذكية بعد يوم 15/1/2011م . اضافة الى شمول (50) شاعرا من الشعراء الحسينيين في المحافظة وهم من غير المنتمين الى الاتحاد بمنحة وزارة الثقافة بعد استحصال موافقة خاصة بهم من السيد وزير الثقافة .
3-اضافة الاتحاد الى لجنة المنظمات الغير حكومية ضمن مشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية .
4- حصول الاتحاد على موفقة بشمول شعراء الاتحاد بمشروع للاسكان والذي بوشر ببنائه .
5- حصول الموافقة الاولية على شمول الشعراء الشعبيين بتخصيصات قطع اراضي سكنية اسوة بالصحفيين .
6-حصول الاتحاد على الفرع المتميز للاعوام (2008 - 2009 - 2010 ) وقد تم منح الاتحاد (درع الابداع ) من قبل المركز العام (بغداد) وتم تسليم الدرع في مهرجان الغدير الوطني للاتحاد بيد الشاعر الكبير كاظم اسماعيل الكاطع .
7-حصول الاتحاد على الموافقات الرسمية على اقامة مهرجان جائزة النجف للابداع الشعري (للشعر الشعبي) ضمن نشاطات عاصمة الثقافة الاسلامية (بأسم دورة الشاعر عبد الحسين ابو شبع) وقد تم تخصيص المبلغ اللازم لذلك من قبل المشروع .
8-حصول الاتحاد على كتاب شكر وتقدير من السيد وزير الثقافة وكتاب شكر وتقدير من السيد المحافظ وكتاب شكر وتقدير من السيد رئيس مجلس المحافظة .
9- حصول (15) شاعر من الاتحاد على الجوائز في المسابقة الدولية والذي اشترك فيها الاتحاد وقد تراوحت الجوائز بين المركز الاول والثاني .
10- اشترك شعراء الاتحاد في كافة المهرجانات الوطنية في كافة اتحادات العراق للعام 2010م .
11- اقامة مهرجان الغدير السنوي الوطني والذي يقام في كل عام بالتعاون من مجلس محافظة النجف الاشرف .
12-حصول الموافقة في ادارة مشروع النجف الاشرف عاصمة الثقافة الاسلامية بطباعة مجموعة من الكتب التي تختص بالادب الشعبي وطباعة دواوين الشعر الشعبي لشعراء النجف , وحلقات ارشفة شعراء النجف وحياتهم .
13- حصول الموافقة على اصدار مجلة ثقافية تعنى بالادب الشعبي .
14- اقامة مهرجان الطف الشعري والذي يقيمه الاتحاد بالتعاون مع المركز العراقي لشعراء ورواديد اهل البيت (ع) .

وبعدها قدم الاستاذ جواد الكلابي اللجنة المشرفة على المؤتمر الانتخابي وهم كل من :
1- الاستاذ صادق العكيلي (ممثل المركز العام ) لرئاسة المؤتمر .
2- الاستاذ شهيد الحلفي (ممثلا قانونيا ) .
3- الشاعر عبد الامير المسلماوي .
4- الشاعر جاسم الجمالي .


وبعدها دعى الاستاذ صادق العكيلي رئيس اللجنة الاستاذ جود الكلابي لحل الهيئة الادارية السابقة وتقدم لهم بالشكر الجزيل لما بذلوه تجاه الحركة الشعرية وزملائهم الشعراء .
ثم وضح الاستاذ صادق العكيلي الية التصويت والتعريف بالمرشحين وهم الاستاذ جواد الكلابي المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد وبذلك حصل على ثقة الهيئة وبعدها تقدم المرشحين بالتعريف عن انفسهم ثم جرت الانتخابات وبلغ عدد المصوتين (74) ناخب وفاز كل من :

1- الشاعر جواد الكلابي ( رئيس الاتحاد )
2- الشاعر زيد السلامي (71) صوت
3- الشاعر طه الاسدي (69) صوت
4- الشاعر واثق العيساوي (66) صوت
5- الشاعر حسين الخالدي (60) صوت
6- الشاعر صباح العنبكي (43) صوت
7- الشاعر حسن الجبوري (42) صوت
وكان في الاحتياط كل من
الشاعر علي الرماح
الشاعر كريم تويج











الاستاذ جواد الكلابي
رئيس الاتحاد





الشاعر زيد السلامي




الشاعر طه الاسدي






الشاعر واثق العيساوي





الشاعر حسن الجبوري





الشاعر كريم تويج







الشاعر حسين الخالدي




الحضور




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wessam.alafdal.net
 
انتخابات الاتحاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر وسام البصري :: المنتدى الحر :: منتدى الاتحاد العام للشعراء الشعبيين فرع النجف-
انتقل الى: