منتديات الشاعر وسام البصري
في ارجاء الكلمة العذبة وبين اركان الشعر والادب لا يسعنا الى ان نرحب بكم يا عشاق الكلمة الصادقة والباحثين عن العبارات الانيقة التي لا تصلح مقاسا لجهة دون اخرى , فمرحبا بكم في بيتكم الشعري .

وسام البصري



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولصورة فاصلةفيس بوكالقصائد الصوتية للشاعر وسام البصريمركز الطموح
حللتم اهلا ونزلتم سهلا في بيتكم الشعري وانتم صناع الادب
انه ذاك الباعك وما رد شراك ... وامنك بيد الزمن وسنينه .........اني عزرايين لو رادك لكاك .... ومنهو ضم روحه عله عزرايينه (صاحب الضويري )
اليرشح للنبوه يفوز .......  اذا عنده وصي يشبه علي
يدعوكم مركز الطموح الثقافي في العراق للتسجيل والانتماء اليه بفروعه الادبية والتمثيلية والاعلامية والفنية عن طريق الاتصال 07802302272 علما اننا ساعين لفتح فروع في كافة المحافظات العراقية .
صدر العدد الاول من نشرة الطموح الصادرة من مركز الطموح الثقافي في العراق للاشتراك الى المركز او النشرة الاتصال 07802302272

شاطر | 
 

 ساعات عمل الأمهات تؤثر بشكل مباشر على بدانة أطفالهن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام البصري
المشرف العام
avatar

السمك عدد المساهمات : 80
الصفة : 1
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
العمر : 30
الموقع : العراق - النجف الاشرف

مُساهمةموضوع: ساعات عمل الأمهات تؤثر بشكل مباشر على بدانة أطفالهن   2011-02-18, 16:44


كشفت دراسة أمريكية حديثة أن ساعات عمل الأمهات المتزايدة تؤثر بشكل كبير في بدانة أطفالهن.

وأفادت الدراسة أنه "كلما عملت الأمهات أكثر كلما تعرض أطفالهن أكثر للإصابة بالبدانة أو اكتساب وزن زائد".

و شملت الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة "أميركان يونيفرستي" في واشنطن وجامعة "كورنيل" في نيويورك وجامعة شيكاغو، شملت 979 طفلا لغاية الصف الأول متوسط، بالإضافة إلى عائلاتهم.

وقد بين الباحثون أن عدد السنوات التي تقضيها الأم في العمل تؤثر مباشرة على مؤشر الكتلة البدنية لدى الأطفال. وهذا المؤشر يحدد إذا ما كان المرء يعاني من وزن زائد أم لا.

وأوضح هؤلاء أن "كل 5,3 أشهر تقضيها الأم في العمل ترتبط بارتفاع في مؤشر الكتلة البدنية لدى صغيرها بنسبة 10% إضافية عن المعدل". ويشرحون أنه "بالنسبة إلى طفل يتمتع بطول عادي، يعني ذلك زيادة قدرها تقريبا 500 غرام تضاف على زيادة الوزن الطبيعية المرتبطة بنمو الطفل، كل خمسة أشهر".

الدراسة لم تقدم أي تفسير لهذه الظاهرة لكن الباحثين يرون بأن ذلك قد يكون مرتبطا بقلة الوقت المتوفر حتى تتمكن الأمهات العاملات من شراء منتجات صحية وطهو وجبات متوازنة، الأمر الذي يدفع بالصغار إلى تناول أي شيء بالإضافة إلى كميات أكبر من الوجبات السريعة الغنية بالدهون وبالسعرات الحرارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wessam.alafdal.net
 
ساعات عمل الأمهات تؤثر بشكل مباشر على بدانة أطفالهن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر وسام البصري :: منتدى الاسرة العراقية :: منتدى الاسرة والطفل-
انتقل الى: